23 أكتوبر, 2014
العدد 684
صحيفة كل الإمارات
29 أكتوبر , 2013
ليليا.. أمل بشوشة.. إيمي..وأسيل عمران

«تحدي ياس» يرعب الفنانين على «أبوظبي الأولى»

IMG_2623.JPGحسن العربي - أبوظبي

يعمل تلفزيون أبوظبي حالياً على التحضير لانطلاقة جديدة في شهر ديسمبر المقبل، تزامناً مع العيد الوطني الثاني والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن ضمن الأعمال التي يعدها برنامج المسابقات الممتع «تحدي ياس»، الذي يتم تصويره حالياً في «ياس وتر وورلد» في أبوظبي.
ويستضيف البرنامج باقة من أجمل الفنانين الشباب من الإمارات والخليج والدول العربية كافة. ويحضر في كل حلقة نجمان، يقام بينهما تحدٍ مرعب للبعض، تظهر خلاله مواقف طريفة تكشف عن الوجه الآخر لهؤلاء النجوم.
والبرنامج من تقديم المذيع الإماراتي ناصر الجهوري، وستكون مدته 45 دقيقة، ويعرض لموسم كامل على شاشة «أبوظبي الأولى».
عن عودته إلى تقديم البرامج يوضح ناصر الجهوري «لم أكن أود العودة إلى التقديم ببرنامج مسابقات، لكن الإدارة أصرت على تقديم ذلك البرنامج، بعدما رأت أنني الأنسب له، فنزلت على رغبتها، وقدرت اختيارها لي».
الحمد لله بدأنا بتصوير البرنامج، وعشت فيه أجواءً جميلة ممتعة، وكان من أول ضيوفنا الفنانة السعودية أسيل عمران وملك جمال لبنان وسيم ضيا، وكانت حلقة جميلة.
وأضاف أن تلفزيون أبوظبي عمل على توفير وسائل النجاح كافة للبرنامج، حيث يتم التصوير بأجهزة متقدمة جداً، حتى تلك التي يتم التصوير بها تحت الماء.
ولا تنبني طريقة اختيار الفنانين على أساس النجومية، بل حسب استطاعة الفنان تحمّل طريقة اللعب التي لا يستطيع البعض مجاراتها، أو لا يفضلها البعض مثل الأماكن المرتفعة والألعاب الخطرة التي تحتاج إلى نوع من اللياقة.
وهناك فنانون استضفناهم وتوقعنا ألا يلعبوا ألعاباً معينة ضمن البرنامج، لكنهم كانوا متجاوبين جداً وأحبوا اللعب، وهناك فنانون أثبتوا العكس.
وأشار الجهوري إلى أن فقرات البرنامج يجمعها نسق واحد، فهي عبارة عن ألعاب معينة، أسئلة عامة ضمن ألعاب ترفيهية، لكنها ليست كالألعاب الترفيهية العادية، وستكون مدة البرنامج 45 دقيقة لموسم كامل على مدار 13 حلقة، وسيذاع في الدورة البرامجية الجديدة في ديسمبر المقبل على شاشة «أبوظبي الأولى».
لافتاً إلى أن هناك الكثير من المواقف الخطرة والمرعبة، فبعض الفنانين يخافون من ركوب قطار الموت الذي يسير بسرعة 240 كيلومتراً في الساعة، وعلى سبيل المثال تملك الرعب الفنانة ليليا الأطرش عند ركوبه، وكذلك أصيبت الفنانة أمل بشوشة بحالة إغماء.
أما الفنانة إيمي سمير غانم فقد أصيب الجميع بفوبيا من الضحك المتواصل، حتى أنني لم أستطع في أوقات كثيرة طرح الأسئلة من شدة الضحك والجو الكوميدي الذي أضفته على التصوير.
ويوضح الجهوري أن الألعاب مثيرة، ولكنها ليست خطرة بما يضر أحداً، لكن لا يمكن لأي شخص أن يلعبها، فهناك أشخاص لديهم فوبيا من أشياء معينة، وغيرهم العكس، وكل الألعاب مؤمّنة.
لافتاً إلى أن من الضيوف الذين سيشاركون في البرنامج ديانا كرزون وبثينة الرئيسي ومحمد العماني والفنانة أمينة ومي سليم وعبدالمنعم العامري من الإمارات، وغيرهم الكثير من النجوم الشباب .. ومعنا اليوم هيا عبدالسلام وإيمي سمير غانم.
من جانبها، نوهت إيمي سمير غانم بأن «هذه الزيارة الأولى لي لأبوظبي، وكذلك المشاركة الأولى في هذا النوع من البرامج، وسعدت كثيراً بزيارة أبوظبي وبالمشاركة في برنامج (تحدي ياس) الذي أعجبت جداً بفكرته».
وأضافت «لا أنكر أنني خفت كثيراً أثناء التصوير، وحتى الآن مازلت خائفة، وأتمنى أن أنهي التصوير وأنا سالمة، كما أتمنى أيضاً أن أفوز بالجائزة بعد كل هذا التعب».
بدورها، أشارت الفنانة هيا عبدالسلام إلى أن «البرنامج شبابي ممتع، فضلت المشاركة فيه لأن روحه موجودة فينا كلنا، ففيه نوع كبير من المتعة والتحدي والمغامرة، وجميل أن يراني الجمهور من جانب آخر بعيداً عن الفن الذي يعتقد البعض فيه أنني مغرورة».
وأضافت «استمتعت كثيراً بالمشاركة في البرنامج على الرغم من الألعاب الخطرة التي لعبتها، وكانت تجربة أكثر من رائعة، أتمنى أن تعجب الجمهور، حيث كنت فيها على طبيعتي دون تكلف، وأعتقد أن من الرائع أن يراني جمهوري بعين أخرى».